BaD BoYs

just4arabs
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استطلاع للرأي: المصريون من اقل الشعوب العربية سعادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kantook4funny
***البوب الكبير***
***البوب الكبير***
avatar

عدد الرسائل : 704
ايه الدماغ : تمام اووووووى
رقم العضويه : 1
SMS :


My SMS
[مرحب بكل الاعضاء الجدد والقدامى]


تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: استطلاع للرأي: المصريون من اقل الشعوب العربية سعادة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 11:13 am

القاهرة - أظهر استطلاع حديث أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عدم معرفة الشباب بالعدد الصحيح للأحزاب السياسية الموجودة فى مصر، وأن أكثر من ثلثى الشباب لا ينتمون إلى أى حزب سياسى.

كما جاءت مشكلة البطالة وارتفاع الأسعار على قائمة طلباتهم من الأحزاب السياسية والقائمة حاليا، حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.

وبين الاستطلاع ـ الذى أجرى على عينة حجمها 925 شابا (من 18 - 35 سنة) أن 1% فقط من إجمالى الشباب فى العينة يعرفون العدد الصحيح للأحزاب السياسية الموجودة فى مصر ولو بصورة تقريبية، وأن 7% فقط منهم ينتمون إلى أحد الأحزاب السياسية الموجودة حاليا فى مصر ومعظمهم أعضاء بالحزب الوطنى الديمقراطى.

وكشف الاستطلاع عن أن عدم وجود وقت لدى الشباب - غير المنضمين إلى أى حزب سياسى - فى مقدمة أسباب عدم انضمامهم إلى أى من الأحزاب السياسية الموجودة فى مصر.

وأوضح أن ما يقرب من ثلثى الشباب بالعينة (61%) ممن لا ينتمون إلى أى حزب سياسى ليس لديهم الاستعداد للانتماء إلى أى من الأحزاب السياسية الموجودة فى مصر حاليا، فى حين أن حوالى ثلث هؤلاء الشباب (30%) أبدوا استعدادهم للانضمام إلى الأحزاب السياسية.

كما كشف الاستطلاع عن أن حوالى ثلاثة أرباع الشباب بالعينة (76%) ممن ينتمون إلى أحد الأحزاب السياسية يرون أن الحزب الذى ينتمون إليه يقوم بدوره تجاه المجتمع .

ويرى الشباب بالعينة أن أهم دورين ينبغى على الأحزاب السياسية أن تقوم بهما هو المساهمة فى حل مشكلة البطالة 20% والمساهمة فى مواجهة مشكلة الغلاء وارتفاع الأسعار 18%.

المصريون من أقل الشعوب العربية سعادة

وفي استطلاع أخر للرأي أجرته إحدى وحدات الابحاث العربية أن العمانيين والسعوديين هم الأكثر سعادة فى منطقة الشرق الأوسط بنسبة 61% و 57%.

وحصلت قطر على 56% والبحرين 54% والكويت 53% والإمارات العربية المتحدة 52% والأردن 47% ومصر 46% وسوريا 46% والمغرب 44% ولبنان 35%.

جاء ذلك فى أول بحث من نوعه يتناول مفهوم السعادة وأى الشعوب تنعم بالسعادة أكثر من غيرها فى الوطن العربى وقد تم اجراؤه فى الفترة من 11 إلى 17 مارس الماضى بين مجموعة تكونت من 7434 شخصا ينتمون إلى جنسيات مختلفة ويعيشون فى المنطقة الممتدة ما بين الخليج العربى وبلاد الشام وشمال أفريقيا.

وخرجت مجموعة من الدراسات سبق اجراؤها فى هذا الصدد من جانب علماء النفس خلال السنوات الأخيرة بهدف معرفة ما إذا كان فى الإمكان أن تنعكس أثار السعادة بالإيجاب على البشر، بحقيقة مؤكدة تتمثل فى أن السعادة يمكن لها أن تحسن من نوعية حياتنا.

وقد ثبت أن السعادة يمكن أن تلعب دورا مهما فى تحسين النواحى العاطفية والبدنية والصحية وأن هؤلاء الذين ينعمون بالسعادة يمتلكون أجهزة مناعة أقوى ويعيشون أعمارا أطول ويمتلكون طاقات فى أعلى مستوياتها، كما أنهم يستخدمون ذكاءهم بشكل أفضل وبكفاءة أعلى.

وأشار استطلاع مدى سعادة الشعوب فى العالم العربى إلى أن آثار السعادة تنعكس على المستمتعين بها فى أماكن عملهم .. حيث يكونون أكثر قدرة على الإبداع المتميز وتكون نسب إنتاجيتهم ورواتبهم أعلى ، كما أنها تنعكس على حياتهم الاجتماعية ، حيث يتمتعون بصداقات أوسع وعلاقات زوجية أفضل ودعم إجتماعى أقوى وتفاعل إجتماعى أكثر غنى.

ومع توفر هذه اللائحة العريضة من المزايا ، يصبح من غير المستغرب أن يبحث البشر عن وسائل مبتكرة من أجل رفع مستويات السعادة التى ينعمون بها.

ومن بين الأمور الأساسية التى كشف عنها الاستطلاع أن عوامل إسعاد البشر تختلف من بلد إلى آخر لكن تبقى الأسباب الرئيسية متشابهة وتشمل الطبيعة المتفائلة للمرء، والانتماء إلى عائلة محبة متماسكة، والاستقرار الأسرى، والأصدقاء الأوفياء، والإيمان الدينى القوى، والرضا الكامل عن العمل الذى يقوم به، والاستقرار المالى والمهنى، ووفرة الدخل المادى، والصحة الجيدة والنجاح المهنى وتحقيق الأهداف الشخصية.

كما كشف الاستطلاع عن أن أسباب تعاسة غالبية البشر تكمن فى ارتفاع تكاليف المعيشة، والمشاكل فى العمل، والبطالة، والرواتب المتدنية، وسوء الصحة، والسمنة، وعدم الرضا عن المظهر الشخصى، وعدم الشعور بالسعادة فى الحياة الزوجية والأسرية، والافتقار إلى الأصدقاء المقربين، والديون الثقيلة، والنتائج الأكاديمية غير المرضية، وفقدان الأعزاء، وعدم الاستقرار العام، والخوف من المستقبل وعدم اليقين بما يحمله لهم.

وأكد عدد غير قليل من المشاركين فى استطلاع مدى سعادة الشعوب أنهم لا يشعرون لا بالسعادة ولا بالتعاسة، وأرجعوا الأسباب الرئيسية لهذه الحالة إلى الشعور بالملل والوحدة وعدم القدرة على تحقيق أحلامهم واللامبالاة بشكل عام إلى جانب الافتقار إلى الطموح .

وكشفت نتائج الاستطلاع أن مجمل مستويات السعادة لدى الرجال والنساء على مستوى المنطقة قد تساوت تماما وبنسبة بلغت 49%، وصنف 19% من الرجال و17% من النساء أنفسهم بأنهم غير سعداء ، فى حين صنف الباقون أنفسهم بأنهم لا سعداء ولا تعساء.

وأبرزت ردود المستطلعين الأكبر سنا من الفئة العمرية 46 عاما فما فوق أنهم أكثر سعادة وبنسبة إجمالية بلغت 59%، وتلاهم من هم بين 36 و45 عاما بنسبة 54%، ومن ثم من تقل أعمارهم عن 18 عاما بنسبة 35%، واعتبر 5ر47% ممن هم "ما بين 18 و35 عاما" أنفسهم سعداء .

أما عن لائحة المدينة الأسعد فى كل دولة من دول الشرق الأوسط ، وفقا لاستطلاع سعادة الشعوب فى المنطقة ، فكانت المنامة فى البحرين بنسبة 67%، والسويس فى مصر بنسبة 56%، والزرقا فى الأردن بنسبة 51%، ومدينة الكويت فى الكويت بنسبة 56%، وطرابلس فى لبنان بنسبة 50%، وطنجة فى المغرب بنسبة 56%، والبريمي فى عمان بنسبة 88%، والدوحة فى قطر بنسبة 58%، والمدينة فى السعودية بنسبة 83%، ودمشق فى سوريا بنسبة 48%.

وتساوت كل من العين والفجيرة وأم القيوين على لائحة المدينة الأكثر سعادة فى الإمارات العربية المتحدة بنسبة 56%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://just4arabs.getgoo.net
 
استطلاع للرأي: المصريون من اقل الشعوب العربية سعادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
BaD BoYs :: `·.¸¸.·¯`··._.·المنتديات العامة`·.¸¸.·¯`··._.· :: المنتدى السياسى-
انتقل الى: