BaD BoYs

just4arabs
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منظمة حقوقية راقبت انتخابات المحليات: إغلاق اللجان قبل موعدها ..والفرز بدون مراقبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kantook4funny
***البوب الكبير***
***البوب الكبير***
avatar

عدد الرسائل : 704
ايه الدماغ : تمام اووووووى
رقم العضويه : 1
SMS :


My SMS
[مرحب بكل الاعضاء الجدد والقدامى]


تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: منظمة حقوقية راقبت انتخابات المحليات: إغلاق اللجان قبل موعدها ..والفرز بدون مراقبين   الأربعاء أبريل 09, 2008 5:40 pm

ذكرت الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطي و المركز المصري للتنمية و الدراسات الدراسات الديمقراطية أن اعمال المراقبة علي انتخابات المحليات رصدت العديد من الانتهاكات المتمثلة في

عدم اغلاق اللجان في موعدها المحدد قانونا، في السابعة مساءا، وقيام مسئولي اللجان بغلق الكثير من اللجان قبل الموعد دون رقابة او إلتزام نصوص القانون.

وذكرت في بيان تلقي موقع مصراوي دوت كوم نسخة منه أن ذلك يشكل مخالفة لقانون مباشرة الحقوق السياسية و المدنية والتعليمات الادارية التي تضبط مسار العملية الانتخابية.

ماذا تعرف عن انتخابات المحليات ( خاص - بي بي سي )

ورصدت العديد من الأمثلة علي هذه الانتهاكات كما حدث في لجان مدرسة الادبية للتعليم الاساسي دائرة عتاقة بمحافظة السويس حيث رصد مراقبو الجمعية والمركز غلق اللجان منذ الساعة 4 عصرا.

وفي لجان دائرة سرس الليان بمحافظة المنوفية رصد مراقبو الجمعية والمركز في لجنة رقم (33) مدرسة الوفاء الابتدائية دائرة طما بمحافظة سوهاج غلق اللجنة الساعة 6 مساءا.

وفي لجنة رقم (11) مدرسة السلام الابتدائية المشتركة دائرة ساقتله بمحافظة سوهاج رصد مراقبو الجمعية والمركز غلق اللجنة الساعة 6.30 مساءا.

وفي اللجان ارقام (7 - 10) مدرسة الجمعية الزراعية بسنهوردائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ رصدوا اغلاق اللجان الساعة الخامسة مساءا .

وفي لجنة رقم ( 5 ) مدرسة ابن هارون الابتدائية دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ رصدوا اغلاق اللجنة الساعة السادسة مساءا.

وفي لجنة مدرسة السادات بالهرم دائرة العمرانية بمحافظة الجيزة رصد مراقبو الجمعية والمركز غلق اللجان في الساعة السادسة والنصف مساءا.

وفي لجنة مدرسة عثمان بن عفان دائرة العمرانية بمحافظة الجيزة رصد مراقبو الجمعية والمركز غلق اللجان في الساعة السادسة والنصف مساءا.

وذكرت أن الاجهزة الادارية مارست تجاوزات طالت كافة عمليات التصويت كان أبرزها طرد غالبية مراقبيهم من اللجان الانتخابية ، ومنعهم من حضور عمليات فرز الاصوات.

كما شهدت عشرات اللجان منع مندوبي المرشحين من الحضور مما يخل علي حد وصفها بضمانات اجراء انتخابات تتسم ومعايير النزاهة والشفافية التى نصت عليها المواثيق الدولية ذات الصلة والتى اكدت على حق المراقبين فى

حضور ومراقبة عمليات التصويت والفرز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://just4arabs.getgoo.net
 
منظمة حقوقية راقبت انتخابات المحليات: إغلاق اللجان قبل موعدها ..والفرز بدون مراقبين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
BaD BoYs :: `·.¸¸.·¯`··._.·المنتديات العامة`·.¸¸.·¯`··._.· :: المنتدى السياسى-
انتقل الى: