BaD BoYs

just4arabs
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 تعالى اكتشف معانا اسرار عالم القمار فى مصر ..!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kantook4funny
***البوب الكبير***
***البوب الكبير***


عدد الرسائل: 704
ايه الدماغ: تمام اووووووى
رقم العضويه: 1
SMS:


My SMS
[مرحب بكل الاعضاء الجدد والقدامى]


تاريخ التسجيل: 07/04/2008

مُساهمةموضوع: تعالى اكتشف معانا اسرار عالم القمار فى مصر ..!!!   الخميس يونيو 05, 2008 2:04 pm

عالم القمار في مصر .. عالم مغلق علي أصحابه .. ومعظم مرتاديه من الاجانب والاثرياء العرب وصفوة المجتمع.


وتفرض الدولة رقابة شديدة عليه على مدار الساعة.. فأبواب صالات القمار تعمل طوال الـ 24 ساعة .. هذه الأبواب التي يمارس خلفها البوكر والبريدج والبلاك جاك والروليت وماكينات الحظ.

المثير أن لعب القمار ليس مجرماً في القانون المصري بشرط وجود ترخيص بمزاولة النشاط.

وينظم لعب القمار في مصر القانون رقم 1 لسنة 1973 الذي يقنن قواعد اللعبة ويفرض الإتاوة علي النوادي المرخصة داخل الفنادق .. فيما يتدخل قانون العقوبات بالمادتين 353 و 354 في حالة إدارة مكان غير مرخص آخر لألعاب القمار بدون ترخيص والتهمة إدارة أعمال "اللوتاري" بدون ترخيص مع ضبط الأدوات ومصادر المبالغ ومعاقبة صاحب المكان مدة تتراوح بين 24 ساعة و3 سنوات وغرامة ألف جنيه!!!

ويتهم أصحاب الصالات الحكومة بأنها تدخل شريكا أساسياً في لعب القمار دون أن تتحمل نصيبها من الخسائر وذلك بعد تطبيق قانون الضرائب والقرار الوزاري رقم 11 لسنة 2002 المفسر للقانون رقم 11 لسنة 1991 والخاص بفرض ضرائب المبيعات.

ويزعم أصحاب الصالات أن تطبيق قانون الضرائب أدي إلى هروب رواد اللعب يصالات القمار بالفنادق لأن لاعبي القمار اعتبروا فرض الضرائب علي فيش اللعب يعد نوعاً من أنواع "النحس" حيث يخسر كل لاعب 5 دولارات قبل أن يبدأ اللعب وهو الأمر الذي أصاب 54 صالة قمار منتشرة علي مستوي الجمهورية بحالة من الركود بل وصل الأمر إلي إغلاق 8 صالات وانسحاب اداراتها من العمل وهي صالات مينا هاوس أوبروي وفور سيزون وهيلتون الأقصر وسيسل الإسكندرية وقصر السلاملك وإنتر كونتنينتال الغردقة وكورال باي شرم الشيخ ودريمز بينشما شرم الشيخ.

المثير أن تطبيق القرار الوزاري رقم 11 تأخر لأكثر من 10 سنوات عقب قيام فندق مينا هاوس باللجوء إلي القضاء بعد الإعلان عن تطبيق ضرائب المبيعات علي صالات القمار .. إلا أن وزارة المالية إستأنفت الحكم الذي أيدها في تحصيل الضرائب علي الصالات علي اعتبار أنها ضريبة يتحملها الاعب عند شرائه فيش اللعب.

وبالفعل تقرر تحصيل الرسوم الخاصة بالضرائب علي المبيعات لصالات القمار مع تطبيق قانون الضرائب الجديد.

يذكر أن الدولة تحصل علي 50% من ناتج اللعب علي أن تتم قسمة هذه النسبة فيذهب نصفها إلي وزارة المالية والنصف الآخر لوزارة السياحة.

ومن حيث تصنيف النوادي فهناك نوعان من النوادي .. نوادي الفنادق الكبري المرخصة التي تحصل الدولة علي نصف إيراداتها.

ونوادي "بير السلم" التي تقام غالباً تحت الأرض أو في شقق بعيدة عن الشبهات وهي العالم الحقيقي للقمار في مصر وتحكمها قواعد مختلفة تماماً عن النوادي المقنن أوضاعها وأولي هذه القواعد أن روادها الأساسيين من المصريين والعرب.. وثانيتها أن هناك أربعة أشهر في السنة تمثل مواسم اللعب لهذه النوادي وهي يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر يمارس الاعبون خلالها الروليت والبوكر والبلاك جاك ويتراوح معدل تداول الأموال في تلك الصالات بين 70 ألف و250 ألف دولار يومياً!!

ولأن نوادي القمار أثبتت أنها الوسيلة الأسرع للحصول علي عائد ربح سريع قررت وزارة السياحة منذ عام 1998 منح تراخيص جديدة لأندية القمار في الفنادق الكبري بالغردقة والقاهرة وشرم الشيخ علي أن يتم تحصيل عوائد هذه الأندية لصالح صندوق السياحة التابع للوزارة وتبلغ حصيلته ستويا 35 مليون جنيه.

وأغلب رواد نوادي القمار في الغردقة وشرم الشيخ وطابا من اليهود الذين يحضرون إلي مصر خصيصاً للعب القمار حيث يحرص علي الذهاب علي الفور إلي أي نادي من أندية القمار .. إلى أن أنشأت السلطة الفلسطينية نادي أريحا لألعاب المائدة.

وتزايدت بعدها النوادي مما أثر علي دخل مصر من أندية القمار بعد أن تحول اليهود للعب القمار في نادي أريحا بدلاً من دخول مصر ..لذلك اضطرت وزارة السياحة إلي زيادة تراخيص الأندية رغبة في جلب مزيد من السياح والدولارات.

ميثاق شرف صالات القمار المعتمدة في مصر تعمل وفق ميثاق شرف أبرم فيما بينها منذ عام 1999 تم بمقتضاه وقف الصراعات فيما بينها علي جذب الزبائن

والعجيب أن صالات القمار المعتمدة تعمل وفق ميثاق شرف أبرم فيما بينها منذ عام 1999 تم بمقتضاه وقف الصراعات فيما بينها علي جذب الزبائن القدامي والجدد غير المصريين.

و يدير الصالة مدير أجنبي ومساعد مصري وتقتصر ممارسة اللعب علي الأجانب والعرب دون المصريين بناءًً علي تعليمات حكومية رسمية تمنع تماماً دخول المصريين سواء للعب أو للمشاهدة.

ويدفع المساعد ما بين 100 دولار إلي عشرة آلاف دولار (للكاشير) للمسئول عن الخزانة ويحصل مقابلها علي فيشات اللعب أما الزبائن الآخرون في هذه الصالات فهم من العرب الذين ينفقون ببذخ شديد دون أن تعنيهم مسألة المكسب و الخسارة!

وتبلغ قيمة إيجار الصالة 2 مليون جنيه شهرياً..! وهناك العديد من الخلافات التي تحدث بين الرواد تبدأ بالمناوشات الكلامية وقد تنتهي بالتشابك بالأيدي أحياناً.

بل أن بعض اللاعبين يتعمد الإعتداء علي موظفي الصالة أو ضرب خصمه بسبب الخسارة.

والفيصل الدائم في المشاحانات شريط المراقبة الواقع في غرفة المراقبة والتحكم وهي غرفة مجهزة بوسائل تقنية عالية وتراقب اسلوب الاعبين وتكشف أي تجاوز يحدث.

وبسبب حساسية موقع الموظف في غرفة المراقبة فإن أجره يعتبر الأعلى بين كل العاملين خوفا من تعرضه لأي إغراءات مادية وهذا الأجر يتم حسابه بالساعة الواحدة ما بين 200 جنيه و250 جنيه والغرفة تقع أعلي صالة القمار ويتمكن الموظف من مشاهدة ما يحدث بالصالة من خلال نافذة زجاجية محكمة بخلاف شاشات الكاميرات المصفوفة علي شكل نصف قوس وفي الوسط مكتب مدير الغرفة المجهز بخط ساخن للإتصال بمسئول الصالة خلال وردية العمل لإبلاغه بوجود أي محاولة غش داخل الصالة.

وأدي رفض صالات القمار دخول المصريين إلي إنشاء سوق سرية للقمار عبارة عن أندية منزلية يديرها رجال أعمال وسيدات مجتمع مقابل الحصول علي مبلغ يتراوح مابين 100 ألف إلي 600 ألف جنيه في الساعة .. فالقواعد الصارمة التي تحكم لعب القمار في الأندية الرسمية أحد أسباب انتشار لعب القمار في شوارع القمار وفي كثير من الشقق المفروشة والبعيدة عن أعين الشرطة بالإضافة إلي البحث عن الثراء السريع الذي يحققه اللاعبون من وراء احتراف هذه اللعبة.

وهذا ما دفع شرائح بعيدة كل البعد عن الشبهات مثل المدرسين والمحامين ورجال الشرطة المتقاعدين والأطباء إلي ممارسة القمار أو الإنخراط فيه ومع غياب عقوبة رادعة لم يتوقف الإرتفاع المستمر لعدد لاعبي القمار خاصة أن مبررات منح تراخيص أندية القمار بدعوي تنشيط السياحة وجلب السائحين مبررات غير مقبولة ويرفضها مجتمعنا الشرقي فضلاً عن مخالفتها للشريعة الإسلامية والدستور بالتبعية.

_________________
***





zidan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://just4arabs.getgoo.net
 

تعالى اكتشف معانا اسرار عالم القمار فى مصر ..!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
BaD BoYs :: `·.¸¸.·¯`··._.·المنتديات العامة`·.¸¸.·¯`··._.· :: المنتدى العام-